دورة تدريبية في برنامج الماتلاب Matlab for engineers and scientists
الاسم:

دورة تدريبية في برنامج الماتلاب Matlab for engineers and scientists

التقييم:
N/n
الاصدار:

1.9

الحجم:

735.00 ميجا بايت

نوع النسخة:

64bit

عد التحميلات:

125

تحميل البرنامج
الوصف

Password- csoftwaer.com

ماذا ستتعلم
أساسيات Matlab (البرامج النصية والوظائف والمؤامرات ثنائية وثلاثية الأبعاد)
النمذجة والمحاكاة باستخدام Matlab (نظام مثبط الربيع)
حل أنظمة المعادلات التفاضلية باستخدام Matlab (ODE Solver)
تنفيذ الخوارزميات في ماتلاب (طريقة نيوتن)
مدخلات المستخدم مع واجهات المستخدم الرسومية (مربعات الحوار)

المتطلبات
أول تجربة مع Matlab أو بلغة برمجة (C / C ++ ، Python ، إلخ.)
المعرفة الأساسية المثالية للرياضيات العددية (* ليس شرطًا)
المرح والحماس للتعلم
وصف
هذه الدورة مناسبة لطلاب الهندسة والعلوم الطبيعية ذوي المعرفة الأساسية بلغة البرمجة.

وهي مقسمة إلى أربعة مجالات موضوعية:

أساسيات ماتلاب

في هذا القسم سوف نناقش وظائف Matlab الأساسية. بدءًا من أنواع البيانات الخاصة بـ Matlab مثل الحجميات ، والسلاسل ، ومصفوفات الخلايا ، والمتجهات والمصفوفات ، وكتابة البرامج النصية والوظائف ، وتصور البيانات.

حل المعادلات التفاضلية عدديًا

في هذه الكتلة سوف نتعامل مع الماتلاب أو (المعادلات التفاضلية العادية) باستخدام مثال ملموس. قمنا أولاً بنمذجة نظام مثبط الزنبرك من أجل حل نظام المعادلة التفاضلية الناتج باستخدام مكامل ode45 و ode23s و ode15s. نحن نقارن المذيبات من حيث أدائها في المعادلات التفاضلية الصلبة وغير القاسية.

تطبيق الخوارزمية: ابحث عن الأصفار

هنا نتعامل مع تنفيذ الخوارزميات. مرة أخرى بشكل ملموس للغاية باستخدام مثال طريقة نيوتن رافسون للتحديد العددي للأصفار لأي وظائف. سوف نتعلم كيفية عرض النتائج التي تم إنشاؤها مباشرة في وقت تشغيل الخوارزمية وكيفية حساب مشتق أي دالة باستخدام الطرق العددية من الدرجة الأولى والثانية.

واجهات المستخدم للبرامج والنصوص

في القسم الأخير سوف نتعلم كيفية تجهيز نصوص أو برامج Matlab بواجهات مستخدم سهلة الاستخدام. إذا كنت ترغب في جعل الكود الخاص بك متاحًا للزملاء الذين ليسوا على دراية بـ Matlab ، فإن هذه الواجهات تضمن قابلية الاستخدام حتى للمستخدمين عديمي الخبرة في Matlab. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم بترقية الكود الخاص بك بشكل احترافي بوظائف مثل مربع حوار الملف ، ومربع حوار الأسئلة ، ومربع حوار الإدخال ، ومربع الحوار الملون ، وشريط الانتظار ، بالإضافة إلى رسائل التحذير والخطأ.

داخل قسم ، تعتمد مقاطع الفيديو على بعضها البعض!

واجب منزلي

من الناحية المثالية ، تقوم بالبرمجة مباشرة مع الفيديو. بالإضافة إلى هذه البرمجة المشتركة التي تتابع فيها مقاطع الفيديو ، فإن اكتساب خبرة البرمجة الخاصة بك أمر ضروري لتقدم التعلم الخاص بك ، وبالتالي فهو جزء لا يتجزأ من هذه الدورة. يوجد أيضًا "واجب منزلي" لكل قسم ، حيث يمكنك التحقق من نقل المعرفة الخاصة بك. إنها تتطلب مستوى معينًا من الالتزام وتشكل تحديًا نسبيًا. لهذا السبب ، يوجد فيديو توضيحي مفصل لكل مهمة يتم العمل عليها بشكل مستقل. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر حلول العينات المقابلة للتنزيل لكل مهمة.

أسئلة وشروح

إذا كان هناك شيء غير واضح لك في مقطع فيديو أو واجب منزلي ، فيمكنك طرح سؤالك في قسم الأسئلة في الدورة التدريبية أو إرسال رسالة إلي عبر Udemy.

استمتع بدراستك! :)

لمن هذه الدورة:
طلاب الهندسة / العلوم الطبيعية
مهتم بخبرة سابقة في لغة البرمجة

التقييمات

لاتوجد تقييمات لهذا البرنامج بعد.

تقييم البرنام

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك. من خلال الاستمرار في زيارة هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط

معرفة المزيد